مصعد الوزير

منذ مدة وانا اقوم ببعض الزيارات والمساهمات لأنشطة ومؤسسات تخص المجتمع المدني، ومؤسسات عامة وخاصة، كما قمت مؤخرا بمراجعة احدى الوزارات لانهاء معاملة خاصة بي، ولا بد من الاعتراف أن انجاز المعاملة تم بشكل جيد مع بعض التحفظات. لكن هذا ليس موضوع حديثي اليوم، فما ازعجني حقا لم يكن بعض اخطاء تشوب اجراء معاملة او تحدث اثناء نشاط رسمي او خاص، لكن كان امرا مستفزا ومختلفا تماما!

فأثناء وجودي في نشاط لاحدى الوزارات، هممت بالمغادرة بسبب ارتباط سابق، وعندما طلبت المصعد للنزول لم يأت، وقد ظننت انه موقوف عمدا كجزء من اجراءات التقشف فشعرت بشيء من السعادة لكن خلال ثوان معدودة جاءت الصدمة عندما قال لي احدهم: هذا مصعد الوزير وضيوفه!! فجاءت هذه العبارة كالرصاصة في القلب.. ((مصعد للوزير))! معقول؟

طبعا الصدمة كانت اكبر من ان ادخل في جدال مع احد فتوجهت الى مصعد (عامة الشعب) لاجد حوالي عشرة اشخاص في المصعد رغم ان الشاخصة تحدد انه مخصص لخمسة اشخاص فقط. فخرجت منه خوفا على حياتي ونزلت ادراج الطوابق الأربعة وانا افكر: هل انا في حلم أم في علم؟

هل معقول ان هناك مصعدا حصريا للوزير وضيوفه يغلق بمفتاح وهناك تصاريح وشروط لاستخدامه؟ وأين ذلك؟ في وزارة عامة ليس في بيته او املاكه! وبالمقابل هناك مصعد واحد فقط ((للشعب))! لماذا لم نسمع بذلك من المعارضة والحراك؟ أظن لأنهم عندما يتلقون دعوات الوزراء والمسؤولين يستخدمون ذلك المصعد!

برأيي هنا يأتي دور الشعب، ودور ان يكون لنا صوت، وان نقول لا لمثل هذه التصرفات.

كم تمنيت لو انني صورت المصعد او سجلت ما قال ذاك الشخص وادعو كل شخص يذهب الى وزارة او مؤسسة رسمية ويجد فيها مصعدا للوزير او المسؤول ان يصور المصعد وينشر القضية..

مختصر مفيد: معالي الوزير، اذا كان برستيج معاليكم و برستيج ضيوفكم, يمنع اختلاطكم مع عامة الشعب فلتستعملوا الدرج.

ديما علم
Twitter: @Deema22
http://www.facebook/Deema22Jordan

1 Comment

Filed under All Articles

One response to “مصعد الوزير

  1. دشروني

    شكرا يا ام سمير على انتمائك للشعب الاردني